الرؤية الرسالة والاهداف

الرؤية:

أنشئت كلية العلوم الاجتماعية في عام 2004، وتضم خمسة أقسام أكاديمية تمنح درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه ، وتزود أقسام الكلية طلبتها بعدد وفير من المقررات الدراسية المرتبطة بمجالات التخصص وتؤهلهم للولوج في مجال العمل بيسر وسهولة .
وقد صممت المواد الدراسية لتزويد الطالب بالمعارف الأساسية وتنمية قدراته الفكرية مع التطورات المتسارعة التي يشهدها العالم ، كما أن النشاطات التعليمية والبحثية في الكلية مرتبطة بالقضايا الوطنية والإقليمية والدولية المعاصرة ، ويتم تحديث الخطط الدراسية لتتوائم مع التطورات المعرفية الحديثة وتسعى الكلية إلى نقل المعارف والمهارات الرديفة من خلال التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع . كما تسعى أيضا إلى أعداد خريجين مؤهلين لتلبية الحاجات الوطنية والإقليمية في المجالات التي يدرسونها ،وتسهم أقسام الكلية المختلفة في خدمة مؤسسات المجتمع المحلي الرسمية والخاصة، من خلال إعداد وعقد دورات تدريبية وورش عمل تخدم أهداف تلك المؤسسات . ويبلغ عدد أعضاء الهيئة في الكلية (48) عضواً، في مختلف الرتب العلمية، أما عدد الطلبة فيبلغ (2210) طالبا وطالبة .
 

الرسالة:

تنبثق رسالة كلية العلوم الاجتماعية من رؤية جامعة مؤتة ككل، حيث تسعى للمساهمة في تحقيق آمال وتطلعات من خلال ما يأتي: تحسين مستوى التعليم للطلاب والطالبات وترقية أساليبه بما يحقق الجودة النوعية والاعتماد الأكاديمي الوطني والعالمي. تنمية القدرات البحثية والإفادة من التطورات الحديثة والتركيز على قضايا المجتمع. تنمية القدرات البشرية من أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم.

الأهداف:

1- تخريج الطلاب تخريجاً متميزاً ومتسلح بالأسس والقواعد التعليمية والمهارات الجيدة بما يخدم توجهات النظام التعليمي.
2- المساهمة في سد الاحتياجات الوطنية من الكفاءات التعليمية في مجالات العلوم الاجتماعية المختلفة.
3- تطوير مجالات البحث العلمي والإعداد المتميز لأعضاء الهيئة التدريسية بما يخدم توجهات الجامعة في تحسين الكفاءة العلمية.
4- وضع البرامج والخطط للنهوض بالمستوى التعليمي للطلبة، والنهوض بقدراتهم بما يتوافق مع مستويات الكفاءة الجامعية.
5- تطوير مستوى الجودة التعليمية والتصنيف الأكاديمي لكافة أقسام الكلية من برامج وخطط والتعليم الالكتروني.