"الاتجاهات الحديثة في طرق التعليم في الجامعات"

نظم مكتب الشؤون الدولية في جامعة مؤتة بالتعاون مع مكتب ايراسموس بلس ورشة عمل بعنوان الاتجاهات الحديثة في طرق التعليم في الجامعات وبرعاية عطوفة الاستاذ الدكتور ظافر الصرايرة رئيس الجامعة.
حيث اشار الصرايره الى اهتمام الجامعة بهذا الموضوع وان الجامعة تركز على على الجودة في التعليم من خلال اتباع طرق تدريس تبتعد عن التلقين، ورحب بالبروفسور الدكتور كيندي الخبير الايرلندي في طرق التدريس.
كما تحدثت الدكتورة ريم الخضر من مكتب ايراسموس بلس عن نشاطات فريق خبراء تطوير التعليم العالي والتي من ضمنها زيارة الخبير الاوروبي لتدريب اعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات الاردنية حسب الطرق الحديثة والأساليب والاستراتيجيات الاوربية لتطوير التعليم العالي، وقدمت الشكر لجامعة مؤتة ممثلة برئيسها والمنظمة على جهودهم في تطوير التعليم العالي.
كما قدم الخبير الدكتور كيندي محاضرة خاصة بطرق التعليم الحديثة وطريقة التعليم في الدول المتقدمة والتي ركز من خلالها على مخرجات التعليم وضرورة التخطيط الاستراتيجي وطرق التعليم القائمة على التكنولوجيا وضرورة التنوع من اجل التركيز على استدامة المعلومات التي يتلقاها الطالب في كافة المراحل التعليمية وكما تحدث عن اطار المؤهلات بشكل عام لكافة الدرجات العلمية وقدم نماذج مطبقة في ايرلندا وبوليفيا وبعض الدول الاوربية والولايات المتحدة الاميركية واشار لأهمية تعليم الطالب مهارات الاتصال والية التواصل مع المدرسين.
ونوهت مدير مكتب الشؤون الدولية في جامعة مؤتة الدكتورة فيروز الضمور ان هذه الورشة ضمن سلسة ورشات يقوم عليها المكتب من اجل التطوير والتحديث في مجال التعليم وتحسين مخرجاته.