كلمة العميد

كلمة العميد

   

يسرني، وباسمي وباسم الزملاء العاملين أن أرحب بكم في الموقع الألكتروني لعمادة البحث العلمي في جامعة مؤتة. وإيماناً بأهمية ودور البحث العلمي في تنمية المعرفــة و التطوير والتنمية، أولت جامعة مؤتة منذ نشاتها عناية خاصة للبحث العلمي وأسست عمادة البحث العلمي منذ العام 1990م تكون هي الجهة المسئولة عن تطوير عملية البحث العلمي في الجامعة الإشراف على تنظيم شؤون البحث العلمي وتشجيعه ودعمه باعتباره  احد اهم وسائل التطور والتقدم.

كما و تشرف عمادة البحث العلمي على تنفيذ سياسات وأنشطة البحث العلمي في الجامعة حيث تسعى العمادة لتطوير وإيجاد أنظمة و تعليمات وآليات فعالة تخدم احتياجات واولويات البحث العلمي والباحثين. وكذلك تقوم العمادة بإدارة ودعم المشاريع البحثية والابحاث العلمية بما في ذلك، الدعم الداخلي عن طريق لجنة البحث العلمي في الجامعة، والدعم الخارجي عن طريق صندوق دعم البحث العلمي التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي. كما تقوم العمادة بتشجيع الابتكار وتفعيل نظام الملكية الفكرية ونقل التكنولوجيا والمعرفة.

وكذلك تشمل مهام عمادة البحث العلمي في الجامعة الإشراف على عمليات النشر العلمي بما في ذلك نشر وطباعة الكتب والمجلات العلمية وإدارة حضور المؤتمرات من قبل الباحثين والمشاركة في معارض الكتب.

راجيا أن تجدوا في هذا الموقع المعلومات الكافية المتعلقة بالبحث العلمي في جامعة مؤتة. متمنيا لكم التوفيق والنجاح في خططكم ومشاريعكم البحثية.

 

                                                                                                                                                                                                              عميد البحث العلمي