كلية الدراسات العليا

كلية الدراسات العليا

أنشئت عمادة الدراسات العليا بجامعة مؤتة عام 1990 وهي احدى العمادات المساندة في الجامعة وقد انيط بها الاشراف على برامج الدراسات العليا والابتعاث بالتنسيق مع كليات الجامعة وأقسامها الاكاديمية انطلاقاً من اهتمام الجامعة ببرامج الدراسات العليا وإتاحة الفرصة للطلاب الراغبين بالالتحاق في برامج الماجستير والدكتوراه لاستكمال دراساتهم.

 وفي عام 2014 تم تحويل عمادة الدراسات العليا لتصبح كلية الدراسات العليا.

تحرص الكلية على تفعيل دورها في تقديم خدماتها المتميزة للمجتمع كما وتسعى الى المواكبة للمستويات العالمية من خلال تقديم كل الدعم لكافة برامجها وانشطتها ويؤكد ذلك نسبة الزيادة المطردة في برامج الدراسات العليا وما يقابلها من زيادة اعداد الطلبة من مختلف الجنسيات الملتحقين بالبرامج المختلفة.

كما تعنى كلية الدراسات العليا بوضع القواعد التنظيمية والإجراءات التنفيذية والمؤهلة تأهيلاً علمياً ومهنياً في مختلف المجالات لتلبية احتياجات الجامعة من الهيئات التدريسية من خلال ابتعاث الطلبة المتفوقين الى الجامعات العريقة في العالم.

وتسعى الى تطوير كافة أجزاء منظومة الدراسات العليا اكاديمياً وادرياً من خلال الاشراف على برنامج الدراسات العليا في الجامعة بالتنسيق والتعاون مع الكليات واستحداث برامج للدراسات العليا وتطويرها بما يخدم اهداف الجامعة وتلبية احتياجات مؤسسات المجتمع المحلي.