حصل الباحثان د. خالد العواسا وأ.د. عبد الله العدينات من قسم الهندسة الكهربائية في كلية الهندسة على دعم من الأكاديمية الملكية البريطانية للهندسة (The Royal Academy of Engineering) للمشروع الذي تم تقديمه ضمن برنامجTransforming Systems through Partnership 

 والمعنون بــ:

Fostering Clean Energy transition in Jordan Utilizing Energy Storage Technologies and integrating Demand Side Management”

"تعزيز الانتقال إلى الطاقة النظيفة في الأردن باستخدام تقنيات تخزين الطاقة ودمج إدارة الطلب"

ويتكون الفريق البحثي من ثلاثة جامعات أردنية (جامعة مؤته وجامعة الطفيلة التقنية وجامعة العلوم التطبيقية) وجامعة جامعة نورثمبريا (Northumbria University) البريطانية وثلاث شركات محلية: شركة الكهرباء الوطنية وشركة فيلادلفيا للطاقة الشمسية وشركة سديم لأنظمة الطاقة الشمسية. 

وتخضع المشاريع المتقدمة للحصول على دعم الأكاديمية الملكية البريطانية للهندسة لعملية تقييم دقيقة من قبل محكمين دوليين تعتمدهم الأكاديمية حيث تنافس عدد كبير من المشاريع للحصول على الدعم وكان هذا المشروع من بين المشاريع القليلة الفائزة. 

ويعتبر هذا المشروع تجسيداً للتشاركية بين المؤسسات الأكاديمية الأردنية والقطاع الصناعي الأردني في مجال البحث العلمي الموجه نحو تقديم حلول مبنية على أسس علمية للمشاكل التي تواجه قطاع الطاقة الأردني بما في ذلك مصادر الطاقة المتجددة حيث أصبحت الأردن رائدة اقليمياً في الاعتماد عليها كمصدر نظيف.