2021-12-04T22:00:00Z

​ أقيمت في رحاب الجامعة الأردنية الأسبوع الماضي أعمال الورشة العلمية الأولى لمشروع برنامج الماجستير الإلكتروني في هندسة مصادر المياه (eMWRE) الممول من الاتحاد الأوروبي ضمن حزمة مشاريع برنامج إيراسموس لعام 2019.
و شارك في الورشة ممثلون عن الجامعات الشريكة في المشروع من الأردن وفلسطين وهولندا وبلجيكا، و ممثلون عن المؤسسات المعنية بموضوع المشروع من القطاعين العام والخاص من الدول الشريكة.
واستمرت أعمال الورشة أربعة أيام اشتملت فيها على عروضٍ تقديمية من قبل الشركاء في المشروع حول ما تمّ إنجازُه، ومناقشة سير العمل وانطلاق البرنامج، بالإضافة إلى عروض تقديمية لمشاريع و دراسات متعلقة بالمشروع، و مداخلات لضمان استدامته وتحقيق أهدافه القريبة والبعيدة المدى.
ويعد المشروع أحد مشاريع بناء القدرات و يهدف إلى رفع سوية التعليم العالي في هندسة مصادر المياه، و التي تعد أولوية وطنية و عالمية، بالإضافة إلى القضايا المتعلقة بها من شح المياه و تغير المناخ و غيرها من المشكلات البيئية، و ذلك عن طريق استخدام التكنولوجيا الحديثة و تقنيات التعلم المدمج التي أثبتت جائحة كورونا الحاجة لتطويرها والاعتماد عليها.
ويضم المشروع من الأردن، جامعة مؤتة و الجامعة الأردنية، ومن فلسطين جامعة القدس والجامعة الإسلامية في غزة، ومن هولندا جامعة “IHE-Delft”، ومن بلجيكا جامعة "Vrije Universiteit Brussels" وشركة "Eummena".