2024-05-18T21:00:00Z

شارك عدد (15) طالبا من طلبة كلية الحقوق في جامعة مؤتة بإشراف الدكتور محمد العداسين يوم الأربعاء الموافق 15/5/2024م، في اليوم الثقافي القانوني الذي جاء بعنوان " عرفت فالزم " والذي يأتي ضمن احتفالات المعهد القضائي الأردني بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم سلطاته الدستورية للعام 2024. وتهدف هذه الفعالية التي عقدت في مقر المعهد القضائي الأردني إلى رفع القدرات ونشر المعرفة القانونية بين الطلبة وجميع المشاركين. حيث حضر الفعالية عدد كبير من السادة الممثلين للقطاع العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني والإعلاميين وأساتذة وطلبة الجامعات الأردنية وممثلين عن المجتمع المحلي.

 وفي حديث مدير عام المعهد القضائي القاضي/ الدكتور جمال هارون، ذكر إنجازات المعهد خلال 25 عام والدور الذي يلعبه في التدريب والتأهيل ونشر المعرفة القانونية والقيم القضائية لكافة الشرائح المستهدفة،

وقد اشتملت الفعالية على ثلاث جلسات؛ تناولت كل جلسة موضوعاً محدداً، حيث:

·       جاءت الجلسة الأولى للحديث عن التعديلات على قانون السير واسبابه الموجبة

·       في حين خصصت الجلسة الثانية لمناقشة التعديلات على قانون الجرائم الالكترونية واسبابه الموجبة.

·       وختاماً كانت الجلسة الثالثة عن جرائم مكافحة الفساد وسائل الحماية والكشف والردع والوقاية.

ويأتي سعي كلية الحقوق في جامعة مؤتة في المشاركة في مثل هذه الفعاليات على مستوى الوطن إلى تخريج قانونيين يتمتعوا بالالتزام والمعرفة ويملكون القيم القانونية التي تجعلهم قادرين على حمل المسؤولية الملقاة على عاتقهم من حماية الحقوق والمساواة والشفافية، وتنمية الشخصية القانونية لديهم.


صور من الفعالية