جامعة مؤته :: نحو بيئة تعليمية أفضل
جامعة مؤته
الكرك :: الأردن
+(962) 3 2372380
Unit_admin@mutah.edu.jo

​افتتاح معرض كتاب الاسرة بجامعة مؤتة

2022-11-26T21:00:00Z
 

​افتتاح معرض كتاب الاسرة بجامعة مؤتة

الكرك  -  افتتح عميد شؤون الطلبة الاستاذ الدكتور رائد العضايله اليوم  معرض كتاب الأسرة، الذي تنظمة مديرية ثقافة الكرك ضمن مهرجان القراءة للجميع في دورته السادسة عشرة ، بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة في قاعة المعارض في العمادة.

وحضر افتتاح المعرض أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة.

وقال الدكتور العضايله  إن تنظيم معرض الكتاب في جامعة مؤتة يأتي ضمن التعاون المستمر والدائم بين الجامعة ومديرية ثقافة الكرك في نشاطات ثقافية متنوعة بما يخدم مسيرة العمل الثقافي بالمحافظة . 

واشار الى ان مشروع وزارة الثقافة في تنظيم معارض الكتب ضمن مشروع مكتبة الاسرة وبأسعار زهيدة يمثل  انجازا  فعليا لمفهوم التنوير الثقافي ، وصناعة المعرفة،  وخصوصا وأن الكتب المشاركة بالمعرض تقدم للقارئ بسعر رمزي ليكون في متناول كافة شرائح المجتمع، .

وبين ان تنظيم المعارض في مناطق مختلفة بالمملكة وخصوصا اعتماد الوزارة لجامعة مؤتة كاحد مواقع تنظيم الفعاليات للمكتبة هو احساس باهمية ودورة جامعة مؤتة في الفعل الثقافي بالمنطقة والمحافظة . وهذا تطبيق عملي لشعار مكتبة الأسرة الأردنية. مشددا  على ان الجامعة وعمادة شؤون الطلبة على استعداد دائم للتعاون مع وزارة الثقافة، بما فيه خدمة الوطن والمواطن.

من جهتها اشارت مديرة ثقافة الكرك عروبه الشمايلة، إلى ان المعرض اشتمل على العديد من العناوين الثقافية في عدد من صنوف المعرفة في التراث والدراسات الأردنية والتراث العربي والإسلامي، والأدب الأردني والأدب العربي والعالمي وفي الفكر والحضارة، بالإضافة لدراسات حول التاريخ الأردني والمناطق الأردنية.

وبينت أن المديرية تعتمد عمادة شؤون الطلبة في  جامعة مؤتة لاقامة المعرض، بالإضافة إلى أماكن أخرى لما للجامعة من دور ثقافي مهم في محافظة الكرك ، مشيرة إلى أن المعرض يستمر لمدة أسبوع، لاتاحة الفرصة لجميع الطلبة والمواطنين للاطلاع، والاستفادة من الكتب المتوفرة بالمعرض بأسعار زهيدة.


.