كلية الزراعة











هاتف:
  +962-3-2372380

فرعي:

فاكس: +962-3-2375540

البريد الالكتروني : dean_agr@mutah.edu.jo

الرؤية, الرسالة, الأهداف


الرؤية

تهدف كلية الزراعة إلى تكوين شخصية علمية متميزة أكاديمياً وبحثياً واجتماعياً، وتأسيس قاعدة أكاديمية وعلمية متميزة للعلوم الزراعية الأساسية والتطبيقية.



الرسالة

تلتزم كلية الزراعة بأن تقدم للمجتمع خريج (مهندس زراعي) قادر على تقديم خدمات زراعية متميزة، وتقديم بحوث علمية تصل إلى العالمية بما يتفق مع قيم المجتمع المحلي، وتوفير خدمات متميزة للحفاظ على البيئة وزيادة الإنتاج الزراعي المحلي وسلامة الغذاء.


الأهداف


1- وضع خطط وبرامج دراسية لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا في شتى العلوم الزراعية مسايرة للمعايير المحلية والعالمية وملائمة ومجدية ومتوافقة مع رسالة الكلية والجامعة.
2- الحصول على مستوى عالي من الثقة في خريج الكلية من خلال نشر ثقافة الإبداع ونهج الوسائل التعليمية المتطورة.
3- رفد المجتمع بخريج قادر على التعامل مع متطلبات البحث العلمي وإنشاء القواعد البحثية المتطورة القادرة على متابعة التطور السريع والمذهل في شتى العلوم الزراعية.
4- تحديد متطلبات المجتمع الحقيقية بدقة وجعلها نقطة للانطلاق الناجح والمتميز لخدمة المجتمع على المستوى المحلي والدولي.
5- مد جسور التعاون في المجالات البحثية المختلفة والانفتاح على المؤسسات العلمية والبحثية المتطورة محلياً ودولياً لإعداد خريج ذو فكر تطبيقي متميز قادر على الإنتاج وتطبيق التكنولوجيا الحديثة والمساهمة فيها.
6- نهج أسلوب التحسين المستمر للخطط والبرامج الدراسية للنهوض الدائم بمستوى الخريج القادر على المنافسة الدائمة في سوق العمل.
7- تحقيق أهداف ومخرجات التعليم للوفاء بالمعايير الأكاديمية المتميزة.