مؤتة: مركز للتدريب المهني وآخر للابداع  ضمن مشاريع ايراسموس  بلس
مندوباً عن معالي وزير العمل   رعى مدير مديرية التدريب المهني في الوزارة هاني خليفات وبحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي الدكتور يوسف الجعافرة والذي صرح قبيل الافتتاح بأن نهج الجامعة يتناسب ورؤيتها المتطلعة للعالمية وتطوير علاقاتها الأكاديمية مع المؤسسات التعليمية في الدول الصديقة وبما يعود بالفائدة على مسيرة الجامعة ورسالتها فعاليات افتتاح مركز التدريب المهني ومركز الابداع  وكلاهما مدعوم من الاتحاد الأوروبي ضمن مشاريع ايراسموس بلس.
وقد تم الافتتاح للمركزين في كلية الهندسة  وبحضور عميد الهندسة  الدكتور عمر المعايطة  والذي أشار إلى أن  افتتاح مركز للتدريب المهني  ومركز للابداع  عمل سيؤتي ثماره بشكل إيجابي  لا سيما  والفئة المستهدفة منه  هم  الطلبة الذين تخرجوا  من الجامعات الأردنية  حيث سيتم تأهليهم من خلال تدريبهم على متطلبات السوق  من خلال ورشات عمل خاصة بهذا الشأن.
مضيفاً  أن توجيهات رئيس الجامعة  تشكل  حافزاً للكلية على  التواصل مع كافة الجهات التي  يمكن  لها تقديم ما من شأنه خدمة طلبة الجامعة  سواء  الطلبة على مقاعد الدراسة أو الخريجيين .
وحول  مركز الابداع  بين الدكتور رياض قشي من جامعة لايبزيغ الألمانية   أن أهمية  المشروع  تأتي  من كونه يعزز ثقافة الابداع في المؤسسات التعليمية  وربط مراكز البحوث في الجامعات  الأردنية مع الصناعات المحلية  .
وحسب  قشي  فإن الجامعات المشاركة فيه هي جامعة مؤتة والعلوم والتكنولوجيا  والأردنية وجامعة الاميرة سمسة  إضافة لغرفة صناعة عمان  والمجلس الأعلى  للعلوم والتكنولوجيا وصندوق دعم البحث العلمي والشركة المتحدة للتعليم  والشركة الأردنية للابداع ، وعدد من الجامعات الأوروبية.
وعن  المركز التدريب المهني  تحدث الدكتور فهمي أبو الرب من جامعة العلوم والتكنولوجيا إذ بين أن أهميته تكمن في  تدريب الخريجين  على متطلبات سوق العمل  .
وأشار  الدكتور احمد سلايمه من الجامعة الأردنية إلى ان  الطلبة سيتم تدريبهم  في البلدان الأوروبية الشريكة بالمشروع.