محاضرات ميدانية للصرايرة داخل قاعات التدريس
 

قدم رئيس جامعة مؤتة الدكتور ظافر الصرايرة محاضرات توعوية للطلبة المسجلين بشعب تحتوي مزيجا من كافة كليات الجامعة ؛ وتضمنت توجيهات للطلبة بضرورة الحرص على التحصيل الأكاديمي والاقبال على المعرفة ليكونوا أصحاب حضور علمي يسهم في بناء شخصية قادرة على التأثير باعتبارهم مادة الانجاز داخل مؤسسات الوطن المختلفة بعد حصولهم على درجتهم العلمية ؛ فالنوعية في أفواج الخريجين هدف يتطلب العمل بروح الفريق الواحد وعدم التهاون لا سيما في مرحلة الدراسة الجامعية الأولى حسب الصرايرة. 
وتفاعل الطلبة معه من خلال حوار حول متطلبات البيئة الجامعة النمودج إذ تشكل أولوية من أولوياته وفق ما أشار أثناء تلك المحاضرات. 
وهذه المحاضرات جزء من مهام رئيس الجامعة لإيجاد فرص للتواصل مع الطلبة والاستماع لهم بطريقة مباشرة تحقق المنشود منها وخاصة وهي تهدف إلى مساهمته في التحصين الفكري للطلبة ليكونوا جنود حق يدافعون عن مجتمعاتهم من الفكر المنغلق الرافض لمقومات الحياة والتقدم والمحاول لنشر عوامل الضعف داخل نسيج مجتمعنا الطيب. 
وسيواصل الصرايرة نهجه في ديمومة التفاعل مع الجسم الطلابي دون انقطاع فذلك النهج يتناسب وتطلعات قائد الوطن المفدى الرامية لجعل الشباب سلاح الوطن القوي والفعال في مواجهة التحديات.