كلية العلوم











هاتف:
  +962-3-2372380

فرعي:

فاكس: +962-3-2375540

البريد الالكتروني : dean_sci@mutah.edu.jo

قسم العلوم الحياتية

الكلمة الترحيبية لرئيس القسم

 تم تأسيس قسم العلوم الحياتية  في كلية العلوم/جامعة مؤته لأول مرة عام 1990 مع برنامج البكالوريوس فقط في بدايتة. حديثا في عام 2000 تم إنشاء برنامج إضافي للدراسات العليا على مستوى درجة الماجستير. يمنح القسم شهادة البكالوريوس في علم الأحياء من خلال اكساب الطلبه  معرفة واسعة في العلوم الحياتية مع التركيز بشكل خاص على المواضيع العملية.

 الهدف الرئيسي من هذا البرنامج هو توفير مهارة عالية للطلاب لتمكينهم من المنافسة بشكل إيجابي في فرص أفضل في مجالات العمل مثل التدريس والمختبرات الطبية والصناعات الغذائية أو متابعة الدراسات العليا. علاوة على ذلك، قسم العلوم الحياتية يقدم مواد في علم الأحياء إلى اقسام أخرى في كلية العلوم بالاضافه لكليات الصيدلة والزراعة والتمريض.

 من ناحية أخرى، فإن برنامج الماجستير يهدف إلى توفير 24 ساعة معتمدة في مواد الاحياء المتقدمه للطلبه المقبولين في البرنامج و الذين يشترط في قبولهم الحصول على معدل جيد فما فوق في مرحلة البكالوريوس. وبعد اجتياز الطلبه للمواد النظريه بمعدل تراكمي 84% فما فوق يتم تحويل الطالب الى مسار الرساله واما الطلبه التي تقل معدلاتهم التراكميه عن 84% فيتم تحويلهم الى مسار الشامل. وبالنسبه لطلبة مسار الرساله يطلب من الطلبه اجراء أعمال البحث تحت إشراف أعضاء الهيئة التدريسيه وتقديم دفاع مقنع لأطروحة ماجستير للحصول على شهادة ماجستير في العلوم الحياتيه.