كلية علوم الرياضة











هاتف:
  +962-3-2372380

فرعي:

فاكس: +962-3-2375540

البريد الالكتروني : dean_sport@mutah.edu.jo

 كلية علوم الرياضة

 

كلمة ترحيبية :

زوارنا الكرام .. أهلا بكم على صفحة كلية علوم الرياضة/جامعة مؤتة. تم افتتاح قسم التربية الرياضية في كلية العلوم التربوية في الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1992/1993م، حيث كانت الكلية تمنح درجة البكالوريوس في التربية  تخصص التربية الرياضية، وبعد ذلك تم افتتاح تخصص معلم مجال التربية الرياضية. ومع توسع الجامعة في تقديم برامجها الأكاديمية المختلفة، واستكمالا لكلياتها المتخصصة، أنشئت كلية علوم الرياضة في مطلع العام الدراسي 1999/2000م.
بدأت كلية علوم الرياضة عامها الدراسي الأول بقسمين أكاديميين يضمان (220) طالباً وطالبة وعدد قليل من أعضاء الهيئة التدريسية والموظفين والإداريين العاملين على إدارة الكلية وتم في مطلع العام الدراسي 2002/2003م تعديل أسماء الأقسام في الكلية لتصبح: قسم التربية الرياضية، وقسم التأهيل الرياضي. وصل حالياً عدد طلبة كلية علوم الرياضة إلى ( 1200 ) طالباً وطالبة يتولى عملية تعليمهم ما يزيد عن (03) عضو هيئة تدريسية.
وفي العام الدراسي (2011-2012)  تم اعتماد برنامج الماجستير.
تضم الكلية مباني ومنشآت مختلفة أهمها صالة رئيسية متعددة الأغراض تتسع لحوالي ثلاثة آلاف متفرج، إضافة إلى أربع صالات فرعية خاصة بالجمباز والتمرينات الإيقاعية، واللياقة البدنية، ومختبر للفسيولوجيا، ومختبر للحاسوب، ومسبح ربع أولمبي، كما تضم ملعبان للسكواش، وملاعب خارجية متعددة الأغراض. وفي مطلع العام الدراسي 2013-2014 تم افتتاح ملعباً لكرة القدم محاطاً بمضمار لألعاب القوى ليضاف إلى مرافق الكلية ويخدم طلبة الكلية إضافة للمجتمع المحلي.


عميد الكلية
 أ.د. حسن الطويل
 
 
 

نشأة الكلية

 
تم افتتاح قسم التربية الرياضية في كلية العلوم التربوية في الفصل الأول الدراسي الجامعي 1992/1993م، حيث كانت الكلية تمنح درجة البكالوريوس في التربية  تخصص- التربية الرياضية - ، وبعد ذلك تم افتتاح تخصص معلم مجال التربية الرياضية، ومع توسع الجامعة في تقديم برامجها الأكاديمية المختلفة، واستكمالا لكلياتها المتخصصة، أنشئت كلية علوم الرياضة في مطلع العام الدراسي 1999/2000م، وبدأت عامها الدراسي الأول بقسمين أكاديميين يضمان مائتين وعشرين طالبا وطالبة، وفي مطلع العام الدراسي 2002/2003م، تم تعديل أسماء الأقسام في الكلية لتصبح: قسم التربية الرياضية، وقسم التأهيل الرياضي .
      تضم مباني الكلية صالة رئيسية متعددة الأغراض، تتسع لحوالي ثلاثة آلاف متفرج، إضافة إلى أربع صالات فرعية خاصة بالجمباز والتمرينات الإيقاعية، واللياقة البدنية، ومختبر للفسيولوجيا، ومختبر للحاسوب، ومسبح ربع أولمبي، كما تضم ملاعب اسكواش، وملاعب خارجية متعددة الأغراض .