كلية الهندسة











هاتف:
  +962-3-2372380

فرعي:6125

فاكس: +962-3-2375540

البريد الالكتروني : dean_eng@mutah.edu.jo


كلية الهندسة

 

الكلمة الترحيبية :

انه لمن دواعي سروري أن أرحب بكم في كلية الهندسة في جامعة مؤتة. تعتبر كلية الهندسة واحدة من أقدم كليات الهندسة في الأردن. تأسست في عام 1984 بأربعة من أعضاء الهيئة التدريسية و تطورت الكلية منذ ذلك الوقت لتصبح واحدة من أكبر الكليات في الجامعة. حاليا، تظم الكلية ما مجموعه 67 من أعضاء هيئة التدريس و 50 من الموظفين والمهندسين والفنيين والذين يتمتعون بخبرات واسعة للارتقاء بالكلية لتكون في مصاف افضل كليات الهندسة في المنطقة. اضافة على ذلك و منذ ذلك الوقت، ارتفع عدد الطلاب بشكل كبير عاما بعد عام لتصل إلى 3000 طالب وطالبة مسجلين في ستة أقسام مختلفة.

تمنح الكلية درجة البكالوريوس في الهندسة في التخصصات التالية: الهندسة الكهربائية (هندسة الاتصالات, هندسة الإلكترونيات, الطاقة وهندسة التحكم)، الهندسة الميكانيكية (هندسة ميكانيكا عامة, المواد وهندسة التصنيع, الهندسة الحرارية والطاقة)، الهندسة المدنية (الهندسة المدنية و هندسة المياه والبيئة) ،الهندسة الكيميائية، الهندسة الحاسبوب و هندسة نظم الصناعية بعد انهاء 163 ساعة معتمدة في مواد متعددة ضمن التخصص وثمانية أسابيع من التدريب الميداني. بالإضافة إلى ذلك، تمنح الكلية درجة الماجستير في خمسة برامج: ماجستير في الإدارة الهندسية، ماجستير في هندسة الاتصالات، ماجستير في الطاقة المتجددة، ماجستير في الهندسة الميكانيكية، وماجستير في هندسة المياه والبيئة. و تعمل الكلية على توفير دورات قصيرة وورش عمل و تقديم الخدمات الاستشارية في مختلف مجالات الهندسة من خلال مركز الجنوب للدراسات والتعليم المستمر (SCSCE) لتوسيع نطاق خدماتها إلى المجتمع المحلي من خلال المشاركة في الاجتماعات والمجالس واللجان والمؤتمرات في كل من القطاعين العام والخاص.

وعلاوة على ذلك، تمتلك الكلية سمعة ممتازة بين كليات الهندسة الأردنية و العربية من خلال تخريج المهندسين المؤهلين الذين اثبتوا جدارتهم في أسواق العمل المحلية والإقليمية والدولية. في الوقت الحاضر، تعمل الكلية على خطة استراتيجية لبرامجها الأكاديمية ليتم اعتمادها من قبل( كيو إس QS) الجودة و قبل لجنة الاعتماد الهندسية (EAC) من ABET من الولايات المتحدة الأمريكية من أجل الحفاظ على تفوقها في التعليم الهندسي في الأردن و المنطقة