هاتف:
  +962-3-2372380

فرعي:

فاكس: +962-3-2375540

البريد الالكتروني : dean_agr@mutah.edu.jo



لمحة عن دائرة العلاقات العامة والثقافية

 

تعد وحدة العلاقات الثقافية والعامة همزة الوصل بين كليات الجامعة ووحداتها ودوائرها المختلفة من جهة , وبين الجامعة و المجتمع الخارجي  من جهة ثانية , فهي المعنية بتوفير قنوات الاتصال الداخلي والخارجي  , وتنظيم نشاطات الجامعة وفعالياتها  المختلفة .

وتقوم الوحدة بمهامها من خلال التفاعل مع الجهات الرسمية و الشعبية الوطنية والعربية والعالمية في سبيل تحقيق رسالة الجامعة وتأكيد دروها في التنمية الشاملة .

وتقدم الوحدة برامج ثقافية متكاملة ومدروسة على مدار العام الدراسي لتسهم في تنشيط الحراك الثقافي في الحرم الجامعي والمجتمع المحلي من خلال عقد الندوات والمحاضرات وإقامة الاحتفالات بالتعاون مع كوادر الجامعة والخبراء المختصين والمهتمين بالشأن الثقافي من داخل الجامعة وخارجها .

وتحرص الوحدة على مد جسور التعاون مع وسائل الإعلام المختلفة المرئية والمسموعة والمقروءة لنشر انجازات كوادر الجامعة الأكاديمية والإدارية والتعريف بها لنقل صورة الجامعة المشرقة في مجال البحث العلمي .

وتضم الوحدة ثلاث دوائر هي دائرة  العلاقات العامة والإعلام ودائرة العلاقات الخارجية  ودائرة العلاقات الثقافية . ويتبع للوحدة حالياً إذاعة صوت الكرك من جامعة مؤتة , وهي إذاعة مجتمعية تم تأسيسها بالتعاون مع معهد الملكة زين الشرف التنموي بدعم من مؤسسة البحوث والتبادل الدولي ( IREX ) .

 

فلسفة الدائرة :-

تعتمد دائرة العلاقات الثقافية والعامة في فلسفتها على المحاور التالية :

-          البعد الإعلامي المميز للجامعة.

-          البعد الاجتماعي للجامعة .

-          البعد الثقافي للجامعة .

-          خدمة المجتمع المحلي .

-          التميز في الأداء العملي للمهام والواجبات المناطة بها.

-          مواكبة روح العصر في جميع المجالات .

-          التنمية والتطوير المستمر في جميع مناحي عملها.

-          تحقيق المكتسبات المعنوية للجامعة .