كلية العلوم الاجتماعية ترحب بكم

تشير تقارير منظمة السياحة العالمية أن صناعة السياحة من الصناعات الأكثر ازدهارا وقد تطورت بشكل سريع حتى أصبحت من أكبر الظواهر الاقتصادية والاجتماعية في القرن العشرين والواحد والعشرين.

 ونتيجة للتطورات الاقتصادية والاجتماعية والتطور التكنولوجي في مجال الاتصالات أصبحت السياحة ظاهرة جماهيرية يمارسها الكثير من الناس، في حين كانت سابقاً تقتصر على فئات بعينها ممن تستطيع تحمل تكاليف السفر والتنقل والتي تمارس من قبل الأغنياء فقط. فقد أشارت إحصائيات منظمة السياحة العالمية ان عدد الوافدين من السياح الدوليين قد ارتفع من 25 مليون عام 1950 ليصل الى 1184 عام 2015 ومن المتوقع ان يرتفع الرقم الى 1800 مليون عام 2030.

وان نسبة السياحة في كل من الشرق الاوسط وافريقيا بما فيها العالم العربي لا تتجاوز ال 10% من هذا المجموع. رغم ما تتمتع به المنطقة العربية من عناصر جذب سياحي تلبي كافة الاتجاهات السياحية.

من هنا جاءت فكرة المؤتمر لتسليط الضوء على واقع السياحة العربية وآفاقها المستقبلية في ظل الظروف السياسية الحالية وتداعيات الربيع العربي.

الهدف العام للمؤتمر

pisture

تسليط الضوء على واقع صناعة السياحة في العالم العربي وما هي آفاقها المستقبلية في ظل الاتجاهات الحديثة للسياحة والواقع السياسي للمنطقة.

وقت الانعقاد

pisture

سيعقد المؤتمر في الفترة ما بين 3-5 / نيسان2017.
استلام الأبحاث كاملة في الفترة 15/1/2017 ولغاية 1/3/2017. وأن جميع الأبحاث ستخضع للتحكيم من قبل اللجنة العلمية للمؤتمر
ملاحظة : من تقتضي طبيعة حضورهم الحصول على الفيزا من المملكة الاردنية الهاشمية ضرورة تزويدنا بصورة عن جواز السفر وخطاب عدم ممانعة من الجهة التي يعمل بها المشارك، واي استفسارات مراسلتنا على البريد الالكتروني.

كلية العلوم الاجتماعية ترحب بالضيوف

© Computer Center 2016 - 2017