Skip Ribbon Commands
Skip to main content

Title

مدة الدراسة

Details

المادة (6)

أ. تكون المدة التي يقضيها الطالب مسجلاً في الدراسة لنيل درجة البكالوريوس سبع سنوات دراسية ، باستثناء كليتي الهندسة والصيدلة التي يكون الحد الأعلى فيها للمدة ثماني سنوات.

‌ب. لا تحسب مدة العقوبات التأديبية للطالب المفصول من الجامعة مدة فصل دراسي أو أكثر من الحد الأعلى للمدة الدراسية المقررة للحصول على درجة البكالوريوس.

‌ج. يمنح الطالب الذي استنفذ المدة الزمنية اللازمة للحصول على درجة البكالوريوس سنة دراسية واحدة لإنهاء متطلبات الحصول عليها، زيادة عن المدة الزمنية الواردة في الفقره (أ) من هذه المادة شريطة ان تؤدي هذه السنة بتخرجه وبنفس برنامجه ورسومه الجامعية.

د. يجوز منح الطالب الذي استنفذ المدة القانونية للدراسة في الجامعة والمذكورة في الفقره (أ)من هذه المادة ، واستنفذ السنة الدراسية الواردة في الفقرة ( ج )من نفس المادة ، سنة دراسية واحدة ومتواصلة بدون تأجيل على نفس البرنامج وبرسوم مضاعفة ، شريطة ان تؤدي هذه السنة لتخرجه من الجامعة.


المادة (7)

تقسم السنة الدراسية إلى فصلين دراسيين تكون مدة الفصل الواحد ستة عشر أسبوعاً دراسياً ويجوز إضافة فصل صيفي آخر مدته عشرة أسابيع دراسية .


المادة (8)

يصنف الطلبة المسجلون في الجامعة في مستوى السنة الثانية أو الثالثة أو الرابعة أو الخامسة أو السادسة , أو السابعة إذا أتم الطالب بنجاح دراسة ما لا يقل عن (30)أو (60) أو (90) أو (120)أو( 150)أو (180) ساعة معتمدة على التتابع ضمن خطته الدراسية.


Order

 

Attachments

Created at 2/13/2019 2:50 PM by System Account
Last modified at 2/20/2019 11:41 AM by Mohammad K. Al-Nawaiseh