جامعة مؤته :: نحو بيئة تعليمية أفضل
جامعة مؤته
الكرك :: الأردن
+(962) 3 2372380
school@mutah.edu.jo

 استراتيجية النموذجية

رؤية النموذجية:

إعداد جيل يتسم بالولاء والانتماء لوطنه, قادر على تحمل مسؤولياته والتكيف لمواجهة التحديات المستقبلية من حوله. وقادر على توظيف التقنيات العلمية والعملية؛ ليواكب النهضة التكنولوجية الحديثة بما يفيد مجتمعه ووطنه.

رسالة النموذجية:

الوصول الى المدرسة التي  تركز على الإتقان وتستثمر الطاقات البشرية والمادية الموجودة فيها واقعيا, لتحقيق مخرجات التعليم التي تحمل إتجاهات مجتمعية إيجابية متكيفة مع متطلبات العصر وتسهم في التطوير والتميز الاجتماعيبتوظيف فاعل ومثمر لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العملية التعلمية التعليمية, وتوفير بيئة تعليمية تعلمية تسهم في زيادة دافعية الطلبة والمعلمين وفقا ً لقدرة الطلبة الحالية .

أهداف النموذجية:

  1. التواصل البنّاء مع رئاسة الجامعة وكلية العلوم التربوية ومديرية التعليم الخاص لتحقيق أهداف المدرسة.
  2. التواصل مع كلية العلوم التربوية لإتاحة الفرصة لطلبة التربية العملية بتطبيق أحدث الوسائل والأساليب التربوية في المدرسة للنهوض بمستوى أداء الطلبة والمعلمين معا لإنجازات أفضل .
  3. توفير كوادر إدارية و تعليمية  تربوية مميزة بأخلاقها وسلوكها لإتاحة التعلم بالنمذجة والقدوة للطلبة .
  4. إعداد بيئة تعليمية  تربوية محورها الطالب وإثراؤه بالمهارات الحياتية والتعليم المستمر مدى الحياة من خلال النشاطات الامنهجية لكي يصبح مواطنا ًمسؤولا ًيتحلى بالصفات القيادية .
  5. تنويع استراتيجيات القياس والتقويم المعرفي لدى الطالب لغايات النجاح الأكاديمي .
  6. الاعتناء بنمو الطلبة من النواحي الثقافية والأخلاقية والروحية بتوفير النشاطات المرافقة للمنهاج.
  7. حث الطلبة وتشجيعهم على التفوق والتميز والإبداع بالاستثمار الأمثل لقدراتهم .وتطوير مواقف ايجابية لديهم تجاه الدراسة وإدارة الوقت والتعلم الذاتي.
  8. دمج الطلبة ذوي صعوبات التعلم مع طلبة المدرسة وتوفير نشاطات تتناسب و قدراتهم في العملية التعليمية التعلمية.
  9. تفعيل دور المجتمع المحلي ومشاركة أولياء الأمور وتبادل الزيارات مع المدارس المتميزة لإثراء تقدم أداء المدرسة وتقديم التغذية الراجعة.
  10. توثيق الإنجازات المدرسية المتنوعة للطلبة والمعلمين إلكترونيا وورقيا لتحفظ في مكتبة المدرسة .
  11. تطبق إدارة المدرسة مشاريع  تستحث مهارات  التفكير  العليا وذات صلة بالمحتوى و الإجراءات
  12. تمارس إدارة المدرسة الأدوار القيادية  المطلوبة منها أمام الطلبة ( تمارس ما تعلمه للطلبة ) .
  13. تستخدم  إدارة المدرسة القيادة الإستراتيجية في إشرافها إداريا وفنيا ً.
  14. تحرص إدارة المدرسة على مراجعة وتحديث أهدافها التعليمية بشكل مستمر من خلال التواصل البناء مع كل  من له علاقة بأداء المدرسة .
.