زوارنا الكرام .. أهلا بكم في صفحة كلية علوم الرياضة/جامعة مؤتة. الكلية التي بدأت كقسم للتربية الرياضية في كلية العلوم التربوية في العام الجامعي 1993/1992م، ثم تلى ذلك  افتتاح تخصص معلم مجال التربية الرياضية. ومع توسع الجامعة في تقديم برامجها الأكاديمية المختلفة، واستكمالا لكلياتها المتخصصة، أنشئت كلية علوم الرياضة في مطلع العام الدراسي 2000/1999م.

     وحاليا تسير كلية علوم الرياضة مع سائر أخواتها من كليات الجامعة، حاملة على عاتقها مسؤولية تخريج شبابٍ أكاديمي مؤهل من الجانب الرياضي، عبر قسم التربية الرياضية و التأهيل الرياضي والتدريب الرياضي، حيث يتتلمذ الطلبة تحت إشراف نخبة من المدرسين، حيث تمتاز الكلية بوجود عدد من الأساتذة أصحاب الخبرات الطويلة والمرموقة، وعدد من المدرسين الشباب ذوي السمعة العلمية العطرة. 

     واليوم تضم الكلية مبانٍ ومنشآت مختلفة، أهمها صالة رئيسية متعددة الأغراض تتسع لحوالي ثلاثة آلاف متفرج، إضافة إلى أربع صالات فرعية خاصة بالجمباز والتمرينات الإيقاعية، واللياقة البدنية، ومختبر للفسيولوجيا، ومختبر للحاسوب، ومسبح ربع أولمبي، كما تضم ملعبين للسكواش، وملاعب خارجية متعددة الأغراض. وفي مطلع العام الدراسي 2013-2014 تم افتتاح ملعباً لكرة القدم محاطاً بمضمار لألعاب القوى ليضاف إلى مرافق الكلية.

    وأيمانا من كلية علوم الرياضة وإدارتها بوجوب التأقلم والمتغيرات الحاصلة في الميادين الرياضية، وبما يتواكب مع حاجة سوق العمل، تسعى الكلية الى افتتاح قسم للتدريب الرياضي وتطوير منشآتها الرياضية ،وانطلاقا من مفهوم المسؤولية المجتمعية، كانت الكلية ولا زالت تقدم الدعم للمجتمع المحلي عبر تسخير إمكانيتها المادية والبشرية لخدمة القطاعين الرياضي والشبابي في محافظة الكرك عبر فتح ملاعب ومسبح وصالات الكلية لتدريب الفرق الرياضية المصنفة في المحافظة، وعقد الدورات العلمية المتخصصة للمجتمع المحلي ،ومنح الشهادات المحلية والقارية والعالمية في تدريب وتحكيم مختلف الألعاب الرياضية وبالتعاون مع الاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية الأردنية.

أنتم دائما محط اهتمامنا فأهلا وسهلا بكم