- إبراز التغيرات والرؤى المستقبلية والآثار المترتبة على المتغيرات العالمية في إعداد طلبة كليات التربية..
- تمكين طلبة كليات التربية من التفاعل التربوي المناسب مع طرق التدريس المرتبطة بالمتغيرات العالمية في أجندة المؤتمر. .
- تحديد الإجراءات العملية لإعداد طلبة كليات التربية للعب دور ريادي في ضوء المتغيرات المتسارعة عالمياً.
- مواكبة التطورات الحديثة في علم النفس والاطلاع على المفاهيم والمتغيرات التي طرأت في علم النفس بما يخدم القطاع التربوي.
- مواكبة التطورات الحديثة في القياس النفسي والإحصاء والاطلاع على أبرز طرق المنهجية العلمية والبحثية.
- مواكبة التطورات الحديثة في الإرشاد النفسي والتربوي وأبرز ما يقدمه من رؤية تساعد في التقليل من الضغوطات والحد من المشكلات التي تواجه الطلبة.
- مواكبة التطورات الحديثة في التربية الخاصة والأفراد ذوي الإعاقة والموهوبين.
- مواكبة التطورات الحديثة في مجال تطوير وتحسين المناهج وطرق التدريس.
- استقصاء التغيرات والتطورات في مجال الإدارة التربوية والقيادة، وأنواع القيادة ومجالاتها وطرق الوصول إلى القيادة التربوية السليمة.
- تقديم التوصيات اللازمة لدعم التوجهات العالمية لرفع كفاية برامج إعداد المعلمين والتربويين بما يتناسب مع المتغيرات العالمية.
- دور المعلم في تخطيط وتطوير وتقييم المناهج.