Page Image Page Content أنشئت دائرة شؤون العاملين عام 1985 وتم تغيير مسماها إلى دائرة الموارد البشرية عام 2013 وتم تغيير مسماها الى وحدة الموارد البشرية2022 . تعد وحدة الموارد البشرية الجهة المسؤولة عن تنفيذ سياسة الجامعة من حيث توفير الكوادر البشرية ، والأكاديمية ، والإدارية ، والفنية اللازمة. وتضطلع الدائرة بالمهام التالية: 1. المشاركة في إعداد الخطط الهادفة لتأهيل العاملين في الجامعة ، ورفع مستوى أدائهم الوظيفي 2. متابعه تقديم الخدمات التالية للعاملين من حيث : إجراءات التعيين، التامين الصحي، التامين على الحياة، الضمان الاجتماعي،ومتابعة لجان التحقيق مع الموظفين وتنفيذ القرارات الصادرة عن اللجان. 3. متابعة وإدخال الإجازات السنوية ، والمرضية ، ودون راتب ، والتفرغ العلمي على النظام الخاص بوحدة الموارد البشرية ،وإدخال ومعالجة البيانات للموظفين ، وأعضاء هيئة التدريس. 4. الاحتفاظ بملفات جميع موظفي الجامعة الإداريين ،ومتابعه تجديد العقود ، والترفيعات ، والزيادات السنوية. 5. الاحتفاظ بملفات أعضاء الهيئة التدريسية، ومتابعه تجديد العقود، والزيادات السنوية، وتنفيذ قرارات مجلس العمداء، ومتابعة مباشرات العمل بداية كل فصل دراسي لأعضاء هيئة التدريس. 6. مخاطبة ديوان الخدمة المدني، وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها ، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وزارة العمل ،وزارة الداخلية ، للحصول على توصيات لغايات تجديد التعاقد مع المحاضرين المتفرغين غير الأردنيين ، وتجديد إذن الإقامة وتصريح العمل. 7. اعداد قرارات صرف العلاوات والمكافآت لأعضاء هيئة التدريس والإداريين. 8. متابعه تنفيذ أعمال لجنه شؤون الموظفين، ولجنه التامين الصحي. 9. إعداد وتنفيذ الدورات للموظفين الإداريين في الجامعة. 10 متابعة الإجازات السنوية وفقاً للنظام الالكتروني ( البصمة ). 11 تحديث حوسبة أعمال الالوحدة وفقاً للمستجدات ومتابعتها. 12 إعداد التقارير السنوية للعاملين في الجامعة ، ومتابعتها وحفظها في سجلاتهم. 13 المشاركة في اللجان التي تشكلها رئاسة الجامعة. .