جامعة مؤته
الكرك :: الأردن
+(962) 3 2372380
military@mutah.edu.jo

مكتب FoodQA للغذاء وبدعم من الاتحاد الأوروبي في حرم كلية الزراعة

2019-04-02T21:00:00Z

مكتب للغذاء وبدعم من الاتحاد الأوروبي في حرم كلية الزراعة

مندوباً عن رئيس الجامعة رعى نائب الرئيس لشؤون الكليات والمراكز العلمية والبحث العلمي الدكتور يوسف الجعافرة ورشة العمل المتعلقة بمراقبة وضمان الجودة للمنشآت الغذائية.

وبعد الانتهاء من فعاليات الورشة (سابقة الذكر) تم افتتاح مكتب FoodQA في رحاب الكلية, بدوره أكد عميد الكلية الدكتور عادل عبدالغني على ضرورة ضمان الجودة للصناعات الغذائية.

(وأضاف )

نأمل أن تحقق هذه الورشة أهدافها لما لها من أهمية في تبادل المعرفة بين المختصين. و تعزيز وعي المشاركين من أبناء الكرك و الجنوب بأهمية مراقبة و ضمان الجودة للمنشات الغذائية و اخر المستجدات المتعلقة بها.
وقدم شكره للدكتور فهمي أبو الرب منسق مشروع FoodQA و الدكتور عمر المعايطة عميد كلية الدراسات العليا و المنسق لمشروع FoodQA في جامعة مؤتة على التنسيق العالي خلال الإعداد لهذه الورشة و الشكر الجزيل للأستاذ الدكتور صقر حرزالله رئيس قسم التغذية و الصناعات الغذائية منسق الورشة. 
وكان مدير المشروع (عميد كلية الدراسات العليا) قد قدم عرضاً عن المكتب الهادف لخدمة المجتمع المحلي إذ قدم دورات لموظفي مصانع التصنيع الغذائي التي حصلت من خلال فعالية المكتب على شهادات عالمية لضمان الجودة التصنيعية.
المعايطة 
أشار إلى وجود كتاب الكتروني عن سلامة الأغذية وهو متوفر بشكل مجاني للراغبين في الاطلاع على مضمونه ؛ فالهدف والغاية خدمة المجتمع المحلي وتأهيل مشاريعه الحيوية في مجال التصنيع الغذائي نظرا لأهميته وبالتالي من الضروري رفع سوية جودة الأغذية لغايات التصدير.

وتحدث خلال افتتاح الورشة الدكتور فهمي أبو الرب والذي أشاد بالكفايات العلمية في كلية الزراعة وتناول أهمية الوصول إلى معايير الجودة العالمية في الصناعات مما يؤهلها لدخول الأسواق في دول الاتحاد الأوروبي.

.