تعلن جامعة مؤتة عن حاجتها لتعيين أعضاء هيئة تدريس للعمل في قسم طب الأطفال في كلية الطب :: 29/09/2024


   إعلان صادر عن جامع​ة مؤتة

تعلن جامعة مؤتة عن حاجتها لتعيين أعضاء هيئة تدريس للعمل في قسم طب الأطفال في كلية الطب

 

القسم

التخصص الدقيق

الرتبة الأكاديمية المطلوبة

الشروط الخاصة للتعيين في الكلية

طب الأطفال

​أمراض الأعصاب ​عند الأطفال

أستاذ

شروط التعيين في الأقسام السريرية:

1.أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة أو ما يعادلها.

2.أن يكون حاصلاً على رخصة مزاولة المهنة من الجهات المعنية.

3. أن يكون قد مضى على حصوله على درجة البكالوريوس مدة لا تقل عن خمس سنوات.

4.أن يكون قد تدرب تدريباً مبرمجاً في حقل الاختصاص في مستشفيات تعليمية وحصل على إحدى الشهادات التالية على الأقل:

‌أ.    شهادة الزمالة البريطانية أو الأيرلندية أو الكندية أو البورد الأمريكي، أو ما يعادلها.

‌ب.شهادة الاختصاص العالي الأردنية أو العربية، شريطة أن يقضي مدة سنتين على الأقل في تدريب دقيق في حقل الاختصاص بعد الحصول على الشهادة في مستشفيات أو مراكز معترف بها داخل الأردن أو خارجه وسنة إضافية خارج الأردن في مستشفى معترف به.

‌ج. أن يكون حاصلاً على شهادة المجلس الطبي الأردني لمزاولة الاختصاص امتحاناً (بعد عام 2003) أو تقييماً.

 

 

الشروط العامة لتعيين أعضاء هيئة التدريس في جامعة مؤتة:

1.      أن لا يقل تقدير المتقدم عن جيد في شهادة البكالوريوس، وجيد جداً في شهادتي الماجستير والدكتوراه كحدٍ أدنى، أو ما يعادلها من حملة الشهادات غير الأردنية.

2.     أن تكون شهادات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في مجال التخصص، وتمت معادلتها من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للشهادات غير الأردنية.

3.     أن يكون المتقدم حاصلاً على جميع شهاداته الجامعية بالدراسة المنتظمة ومن جامعات تعترف بها جامعة مؤتة. 

4.     أن يكون المتقدم حاصلاً على إجازة ممارسة العمل الأكاديمي المنصوص عليها في النظام والتعليمات عند ترشيحه للتعيين.

5.     أن يحقق المتقدم الشروط الخاصة الواردة في الإعلان للتخصص الذي يتم التقدم عليه.

6.     يشترط فيمن يتم تعيينه أستاذاً مساعداً أن يكون قد نشر (أو قبل له للنشر) بعد حصوله على درجة الدكتوراه ما لا يقل عن بحثين اثنين في مجال تخصصه في مجلات معتمدة في جامعة مؤتة، غير مستلين من الرسائل الجامعية وأن يكون باحثاً رئيسياً في أحدهما، ما لم يرد غير ذلك في الشروط الخاصة.

7.     يشترط فيمن يتم تعيينه محاضراً متفرغاً براتب أستاذ مساعد أن يكون قد نشر (أو قبل له للنشر) بعد حصوله على درجة الدكتوراه بحث واحد في مجال تخصصه في مجلة معتمدة في جامعة مؤتة، غير مستل من الرسائل الجامعية وأن يكون فيه باحثاً رئيسياً، ما لم يرد غير ذلك في الشروط الخاصة.

8.     يتم إرسال الطلبات الكترونياً إلى دائرة أمانة سر المجالس في الجامعة مرفقاً معها السيرة الذاتية ونسخة طبق الأصل عن جميع الشهادات والوثائق اللازمة، وذلك من تاريخ الإعلان.

9.     تُعطى الأولوية في التعيين لمن يحصل على أعلى العلامات حسب جدول المفاضلة المعتمد لهذه الغاية.

10.      أن لا يكون قد صدر بحق المتقدم قرار بعدم تجديد التعاقد أو إنهاء الخدمات من جامعة مؤتة.

11.      تحتفظ جامعة مؤتة بحقها في عدم تعبئة الشواغر دون بيان الأسباب.

على أن تقدم الطلبات والوثائق المطلوبة عن طريق الرابط الالكتروني: appo.mutah.edu.jo   اعتبارا من صباح يوم الأحد الموافق 29/9/2024، ولغاية مساء يوم السبت الموافق 5/10/2024، ولن ينظـر في الطلبـات غيـر مستوفيـة الشروط والوثائـق المطلوبـة علماً بأن الجامعة تحتفظ بحقها بعدم التعيين دون ابداء الأسباب:

1.        صورة مصدقة عن كشف علامات الثانوية العامة.

2.        صورة مصدقة عن الشهادات العلمية (البكالوريوس، الماجستير، الدكتوراه) وكشوف العلامات.

3.        صورة مصدقة عن رخصة مزاولة المهنة 

4.        شهادة المجلس الطبي الأردني في اختصاصه.

5.        شهادة معادلة مصدقة للشهادات غير الأردنية.

6.        ثلاث صور شخصية حديثة.

7.        السيرة العلمية والعملية.

8.        صورة مصدقة عن شهادات الخبرة إن وجدت.

9.        صورة عن دفتر العائلة، وصورة عن جواز السفر

 ​