"مؤتة" تحتضن مؤتمر الرياضة والصحة الثالث :: 01/11/2022

 

"مؤتة" تحتضن مؤتمر الرياضة والصحة الثالث

 
افتتح رئيس جامعة مؤتة الدكتور عرفات عوجان أعمال مؤتمر الرياضة والصحة الثالث الذي نظمته كلية العلوم الرياضية في الجامعة بالتعاون مع الجمعية العربية لعلم النفس الرياضي وبمشاركة خبراء وأساتذة بالعلوم الرياضية وعلم النفس الرياضي من جامعات عربية عدة.
وأكد عرفات في الافتتاح أن هذه الفعالية النوعية، بتنظيمها ومشاركيها ومحاورها، تعد إضافة نوعية وترجمة حية لرؤية الجامعة نحو التميز العلمي والبحثي والتواصل البنّاء مع المؤسسات العلمية في الداخل والخارج والمجتمع المحلي.
ولفت إلى ان الرياضة بمساقاتها ومهاراتها المختلفة تعد أداة حضارية تتحقق من خلالها قيم وأبعاد تساهم بتعزيز الثقة بالنفس والإرادة والانضباط والاحترام والمنافسة.
وأوضح عرفات أن جامعة مؤتة تشرع أبوابها داعمة ومساندة لكل مايسهم بإثراء مسيرتها العلمية والعملية والبحثية وبخاصة الفعاليات والأيام والمؤتمرات العلمية التي تسهم بتوسيع دائرة المعارف والخبرات وتغذيتها وصولا ببرامجها التعليمية والبحثية نحو النهضة العلمية المرموقة.
عميد كلية العلوم الرياضية الدكتور زين الدين بني هاني، لفت إلى أن النهوض بالجانب البحثي في المجال الرياضي وعلم النفس الرياضي يمثل المحور الأساسي لمؤتمر الكلية الثالث الذي نظمته لهذا العام بالتعاون مع الجمعية العربية لعلم النفس الرياضي.
وأشار إلى أن كلية الرياضة تحتضن كفاءات في المجال العلمي والبحثي خصوصا وأنها تضم برامج ومساقات رياضية متنوعة ولاعبين متميزين في المجالات الرياضية المختلفة، وهو ما تدلل عليه نتائح مشاركاتهم بالمسابقات داخل الوطن وخارجه.
وأكد ان استقطاب المؤتمر للخبراء والعلماء في مجال علم النفس الرياضي من الدول العربية الشقيقة والصديقة يأتي ترجمة لتوجهات الجامعة وسعيها للانفتاح بإيجابية مع المؤسسات التعليمية وصولا لغاياتها بالتقدم والارتقاء.
وفي كلمة الدول المشاركة، أكد عميد كلية العلوم الرياضية في جامعة أسيوط بمصر الدكتور عماد سمير أن المؤتمر بفعالياته الرياضية والبحثية والعلمية المتميزة يترجم روح التكاثف العربي المشترك في المجالات كافة.
ولاحظ أنه لايمكن أن نفصل الرياضة عن الصحة النفسية باعتبارها المغذي والمخفز لها.
وشدد على اهمية الرياضة وعلومها في تقدم الأمم وإعداد أجيال سليمة صحيا ونفسيا مع تأكيده أهمية التواصل والانفتاح على المستجدات في المجالات العلمية والبحثية الرياضية وتوظيفها بما يخدم مستقبل التعليم.
واشتمل الافتتاح على عرض تصويري لكلية الرياضة وإنجازاتها وتكريم المشاركين بالمؤتمر.