جامعة مؤتة : النعيمات يستقبل وفدا من منظمات دولية ومحلية . :: 08/08/2023

 
 
جامعة مؤتة : النعيمات يستقبل وفدا من منظمات دولية ومحلية .
استقبل رئيس جامعة مؤتة الدكتور سلامة النعيمات في حرم كلية الزراعة وفدا دوليا من من منظمة اليونيسف ومنظمة الأمم المتحدة وجمعية دار أبو عبدالله للعمل التنموي والاجتماعي.
حيث ضم الوفد مدير اليونسف فيليب دواميل وشيري أندرسون المنسقة المقيمة للأمم المتحدة
في الأردن والسيد سامر بلقر مدير دار ابو عبدالله. واطلع الوفد على مشروع مزرعة الدار والتي تم إنشاؤها في كلية الزراعة في جامعة مؤتة في محافظة الكرك من قبل دار أبو عبدالله وبالتعاون مع كلية الزراعة في جامعة مؤتة ضمن اتفاقية تعاون مشترك وبدعم من اليونيسف بهدف خدمة المجتمع المحلي وخلق فرص عمل للاسر الأقل حضا حيث تختص المزرعة في الزراعات المائية داخل البيوت المحمية.
واشتمل برنامج الزيارة الميدانية لقاء المستفيدين من برنامج "نشامى في المزرعة" والذين تم تدريبهم وتزويدهم بفرص مدرة للدخل بهدف تحسين مستواهم المعيشي حيث ابدى المستفيدين من المشروع شكرهم للجهود المبذولة من قبل الشركاء وخاصة دار ابو عبدالله وجامعة مؤتة.
وتم على هامش الزيارة مناقشة سبل وأوجه التعاون المستقبلية في المشاريع التنموية والمجتمعية والتي تأتي من رؤية جامعة مؤتة ودورها الريادي في خدمة وتنمية المجتمعات المحلية في محافظة الكرك
وحضر الزيارة نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور علي الضمور ونائب عميد كلية الزراعة الدكتور رائد العطيات والدكتورة وجدان الكركي مدير مركز الملكة رانيا للدراسات وعدد من أعضاء هيئة التدريس في كلية الزراعة.