وفد ماليزي يزور جامعة مؤتة لبحث التعاون المشترك في مجال البحث العلمي وتبادل الخبرات. :: 09/10/2024

 

وفد ماليزي يزور جامعة مؤتة لبحث التعاون المشترك في مجال البحث العلمي وتبادل الخبرات.

استقبل الدكتور سلامة النعيمات، رئيس جامعة مؤتة، وفداً من الكلية الجامعية الإسلامية التكنولوجية في ولاية بيابنج الماليزية، برئاسة الاستاذ المشارك وان نجمي محمد فيصل رئيس الكلية ، وذلك بهدف بحث سبل التعاون المشترك في مجال البحث العلمي وتبادل الخبرات بين الجامعتين
واستعرض الدكتور النعيمات خلال اللقاء مسيرة جامعة مؤتة الهادفة إلى الانفتاح على العالم من خلال تعزيز التعاون الأكاديمي والعلمي مع الجامعات والمؤسسات التعليمية على مستوى العالم، مما يسهم في تطوير البرامج الأكاديمية والبحث العلمي بالجامعة.
وأكد النعيمات على أهمية مثل هذه الزيارات التي تفتح آفاقاً جديدة للتعاون والشراكة بين الجامعات، مشيراً إلى أن جامعة مؤتة تسعى دائماً لتعزيز العلاقات الأكاديمية مع المؤسسات التعليمية العالمية ،وقال النعيمات ان جامعة مؤتة تعتز باحتضانها عددا كبيرا من الطلبة الماليزيين لازالوا على مقاعد الدراسة في تخصصات الشريعة واللغة العربية ،اضافة الى ان الحامعة قد خرجت اعدادا من الطلبة الماليزيين على مدار الاعوام السابقة ،مرحبا بقبول المزيد من الطلبة للدراسة في مختلف البرامج التي تطرحها الجامعة .
بدوره، أعرب رئيس الوفد الماليزي عن شكره وتقديره للرعاية التي تقدمها الجامعة للطلبة الماليزيين الذين يدرسون في الجامعة. وأشاد بالبرامج الأكاديمية المتميزة التي تقدمها الجامعة، معبراً عن أمله في تعزيز التعاون بين الجامعتين في المستقبل القريب.
كما ناقش الطرفان خطط التعاون المستقبلي في مجالات البحث العلمي وتبادل الخبرات الأكاديمية والطلابية، مؤكدين على أهمية تبادل الزيارات العلمية والبحثية بين أعضاء الهيئة التدريسية والطلاب من الجانبين. وتم الاتفاق على إعداد برامج مشتركة تسهم في تعزيز القدرات البحثية والأكاديمية للطلبة والأساتذة في كلا الجامعتين وتعزز التعاون المشترك من خلال توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين .
في ختام الزيارة، قام الوفد الماليزي بجولة في حرم جامعة مؤتة، حيث اطلعوا على المرافق الأكاديمية والعلمية المختلفة في الجامعة، معربين عن إعجابهم بما تقدمه الجامعة من إمكانيات وخدمات تعليمية وبحثية متميزة.
تأتي هذه الزيارة في إطار سعي جامعة مؤتة لتعزيز علاقاتها الدولية وتوسيع شبكة التعاون الأكاديمي مع الجامعات والمؤسسات التعليمية العالمية، بهدف تبادل المعرفة والخبرات وتحقيق التميز الأكاديمي والبحثي.وقد حضر توقيع الاتفاقية نائب الرئيس الأكاديمي الدكتور محمد المجالي ونائب الرئيس للشؤون العلمية الدكتور امين عقل وعميد شؤون الطلبة الدكتور ماهر مبيضين وعميد الشريعة الدكتور محمود المعايطة وعميد الآداب الدكتورة رانية العقاربة