دائرة الموارد البشرية

           دائرة الموارد البشرية


رؤيتنا: أن تصبح إدارة الموارد البشرية في الجامعة إدارة متميزة لتقديم أفضل الخدمات الإدارية للهيئتين الأكاديمية والإدارية بالاستناد إلى القوانين والأنظمة والتعليمات وفق مبادئ الجودة الشاملة.


الرسالة : خدمة الجامعة لتقديم الكفاءات العالية من الأكاديميين والإداريين والفنيين وتأهيلها وتدريبها وتحفيزها بهدف رفع نسبة الأداء لديها لتحقيق الإنتاجية العالية في العمل كماً ونوعاً وذلك من خلال التخطيط والتطوير والتقييم بما ينسجم مع أهداف الجامعة.

أنشئت دائرة شؤون العاملين عام 1985 وتم تغيير مسماها إلى دائرة الموارد البشرية عام 2013  ويتكون الهيكل التنظيمي من:


مدير الدائرة : السيد عمار الحباشنه

مساعد مدير الدائرة لشؤون أعضاء هيئه التدريس: الآنسة منى النوايسه

مساعد مدير الدائرة لشؤون الموظفين: السيد عاطف الحرازنه

رئيس الديوان: السيد اشرف القضاه ، الموظفين : السيد فيصل الحموي ، السيد شاكر البريكات، السيد نصر البيايضه

فرع الطباعة : رئيس الفرع السيد خالد الصرايره ، السيد مازن الرواشده

وسبعه شعب هي :

شعبة أعضاء هيئه التدريس : رئيس الشعبة الدكتور جازي الحروب

تتكون من الفروع التالية:

1.      فرع أعضاء هيئه التدريس

2.      فرع المحاضرين المتفرغين

3.      فرع الوافدين


شعبة لجان التحقيق مع الموظفين: رئيسة الشعبة السيدة فاطمة الصرايره

شعبة التامين الصحي: رئيس الشعبة السيد ياسر السحيمات ، السيد محمد البطوش

تتكون من الفروع التالية:

1.      فرع الاشتراكات

2.      فرع التدقيق


شعبة الضمان الاجتماعي: رئيس الشعبة السيد ماهر الصرايره

شعبة الموظفين:

تتكون من الفروع التالية:

1. فرع التوظيف

2. فرع الإجازات المرضية والعمل الإضافي: رئيس الفرع السيد عارف المرابحه

3.  فرع الدوام الالكتروني: رئيس الفرع السيد عبد الرؤوف البيايضه

4.  فرع خدمات العاملين: رئيس الفرع السيد راجي الصرايره

شعبة الملفات والتوثيق : رئيس الشعبة السيد موفق العضايله

تتكون من الفروع التالية:

1. فرع الملفات : رئيس الفرع السيد نعيم الذنيبات

2. فرع التوثيق رئيس الفرع السيد أمين الصرايره

شعبة التأهيل والتدريب: رئيس الشعبة السيد عمر الصرايره

تتكون من الفروع التالية:

1. فرع التدريب

2. فرع المتابعة


تعد دائرة الموارد البشرية الجهة المسؤولة عن تنفيذ سياسة الجامعة من حيث توفير الكوادر البشرية ، والأكاديمية ، والإدارية ، والفنية اللازمة.

وتضطلع الدائرة بالمهام التالية:

1. المشاركة في إعداد الخطط الهادفة لتأهيل العاملين في الجامعة ، ورفع مستوى أدائهم الوظيفي

2. متابعه تقديم الخدمات التالية للعاملين من حيث : إجراءات التعيين، التامين الصحي، التامين على الحياة، الضمان الاجتماعي،ومتابعة لجان التحقيق مع الموظفين وتنفيذ القرارات الصادرة عن اللجان.

3. متابعة وإدخال الإجازات السنوية ، والمرضية ، ودون راتب ، والتفرغ العلمي على النظام الخاص بدائرة الموارد البشرية ،وإدخال ومعالجة البيانات للموظفين ، وأعضاء هيئة التدريس.

4. الاحتفاظ بملفات جميع موظفي الجامعة الإداريين ،ومتابعه تجديد العقود ، والترفيعات ، والزيادات السنوية.

5. الاحتفاظ بملفات أعضاء الهيئة التدريسية، ومتابعه تجديد العقود، والزيادات السنوية،  وتنفيذ قرارات مجلس العمداء،  ومتابعة مباشرات العمل بداية كل فصل دراسي لأعضاء هيئة التدريس.

6. مخاطبة ديوان الخدمة المدني،  وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها ، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وزارة العمل ،وزارة الداخلية ، للحصول على توصيات لغايات تجديد التعاقد مع المحاضرين المتفرغين غير الأردنيين ، وتجديد إذن الإقامة وتصريح العمل.

7. اعداد قرارات صرف العلاوات والمكافآت لأعضاء هيئة التدريس والإداريين.

8.  متابعه تنفيذ أعمال لجنه شؤون الموظفين، ولجنه التامين الصحي.

9.  إعداد وتنفيذ الدورات للموظفين الإداريين في الجامعة.

10.   متابعة الإجازات السنوية وفقاً للنظام الالكتروني ( البصمة ).

11.  تحديث حوسبة أعمال الدائرة وفقاً للمستجدات ومتابعتها.

12.  إعداد التقارير السنوية للعاملين في الجامعة ، ومتابعتها وحفظها في سجلاتهم.

13.  المشاركة في اللجان التي تشكلها رئاسة الجامعة.