جامعة مؤته :: نحو بيئة تعليمية أفضل
جامعة مؤته
الكرك :: الأردن
+(962) 3 2372380
Unit_admin@mutah.edu.jo

حوارية في مؤتة بعنوان " قراءة في الاوراق النقاشية

2022-03-22T21:00:00Z

الملكية ، والمشاركة السياسية للشباب "

نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة مؤتة  بالتعاون مع مديرية ثقافة الكرك اليوم الاربعاء حوارية بعنوان " قراءة في الاوراق النقاشية الملكية ، والمشاركة السياسية للشباب " . 

وقال عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور ماجد الصعوب في الحوارية التي شارك فيها طلبة الجامعة  إن تنظيم الحوارية من قبل ثقافة الكرك وعمادة شؤون الطلبة هو استمرار للتعاون الوثيق بين الجامعة ووزارة الثقافة في مختلف المجالات الثقافية والتي تعني بتوعية الطلبة في الجامعة باهمية الفعل الثقافي في الحياة العامة اضافة إلى توفير مساحة لطلبة الجامعة للابداع الثقافي مختلف ومتعدد المجالات . 

ولفت إلى إن الاوراق النقاشية الملكية جاءت عبر اصدارتها السبعة لتؤشر على اهمية الحوار اولا اضافة إلى توفير  حالة من التفكير الخلاق والمبدع في طرح الافكار التطويرية للحياة السياسية والبرلمانية في الاردن ، واهمية مشاركة الشباب في مسيرة الحياة العامة . 

واشار إلى إن الاوراق النقاشية قدمت الرؤية الشاملة لتطوير الحياة العامة في الاردن بمختلف مناحيها ، لافتا إلى إن الاوراق شملت على رؤية جلالة الملك لواقع الحياة السياسية والقانونية للتطوير وقدمت افكارا جديدة اذا ما تم الاخذ بها سيكون الواقع مختلفا وهو ما ادى إلى تنظيم سلسلة من الحوارات الوطنية كان اخرها اللجنة الملكية لتطوير الحياة السياسية ولاحقا لجنة التطوير الاقتصادي الوطني . 

وبين إن دعوة جلالة الملك للشباب الاردني للمساهمة في الحياة العامة والسياسية على وجة الخصوص جاء لادراك جلالة الملك باهمية الشباب وعدم جعلهم هدفا سهلا للعدمية والانسحاب من الحياة العامة . باعتبار إن تطوير الواقع يتطلب المشاركة وليس الانسحاب . 

وقالت مديرة ثقافة الكرك عروبة الشمايله إن تنظيم الحوارية جاء بهدف تعريف الطلبة والشباب باهمية الحوار اولا وباهمية الاطلاع على ما قدمته الاوراق النقاشية الملكية من افكار شاملة لتطوير الحياة السياسة وخصوصا ما يتعلق بمشاركة الشباب بالحياة السياسية والمشاركة بالاحزاب الاردنية القانونية . 

واشارت إلى الدور الكبير للشباب والذي عولت عليه الافكار الرئيسية للاوراق النقاشية لجلالة الملك بخصوصا عدم ترك المجال فارغا لاصحاب الرؤية القصيرة والعدمية واهمية مشاركة الشباب وانصهارهم بالحياة العامة حرصا على مستقبلهم اولا وعلى الوطن في نهاية المطاف . مؤكدة إن الانتخابات الاخيرة كانت دليلا على اهمية مشاركة الشباب بحيث كان للشباب دور وحضور واسع في الانتخابات .

.