جامعة مؤته :: نحو بيئة تعليمية أفضل
جامعة مؤته
الكرك :: الأردن
+(962) 3 2372380
Unit_admin@mutah.edu.jo

مشاركة النادي الطبي في "صحة وطن"

2019-11-13T22:00:00Z

بمناسبة اليوم العالمي للسكري الموافق لليوم الرابع عشر من نوفمبر 14\11، شارك النادي الطبي من جامعة مؤتة باليوم الطبي الذي أقامته مبادرة (صحة وطن) في مركز زها الثقافي .

حيث تضمنت المبادرة العديد من زوايا وطاولات التوعية التي تتعلق بالامراض غير الساريه مثل السكري والضغط وامراض السرطان ولا سيّما سرطان الثدي والذي قام عليه مجموعة من متطوعينا من اعضاء النادي الطبي- جامعة مؤتة .
مبادرة "صحة وطن"، هي مبادرة وطنية طبية تهدف إلى نشر الوعي حول الأمراض السارية، وتحديدا أمراض السكري وضغط الدم والسرطان، تنظّمها مجموعة من الأطباء الأردنيين من جميع التخصصات والقطاعات.

ويأتي اليوم الطبي بالتعاون مع الجمعية الأردنية للعناية بالسكري والشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية (امفنت) وهيئة شباب كلنا الأردن، ودعت المبادرة المواطنين والأطفال المرضى بالسكري وعائلاتهم، إلى المشاركة في اليوم الطبي التوعوي سابقا للاستفادة من الخدمات المجانية المقدمة فيه، وفق بيان صادر عن المبادرة.

تضمن اليوم الطبي التوعوي، العديد من الفعاليات، التي تتنوع بين نشاط للمشي ( # طريقي_مع_السكري) لجميع المشاركين من المواطنين وأطفال السكري وعائلاتهم، إضافة إلى عرض للتوعية والرعاية الصحية لتقديم الفحوصات المجانية والمسح عن مرض السكري وارتفاع ضغط الدم.
كما تضمن، محطات توعية وتواصل مباشر بين الأطباء والمواطنين للحديث عن اعتلال الكلى وسكري الحمل، فضلا عن مقصورات توفر فيها تقييم للوزن المثالي والحاجة لفحوصات ترقق العظام، إضافة إلى توفير الموارد المجانية والمواد التعليمية للجمهور.

كل الشكر للقائمين جميعا على هذه المبادرة الرائعة كما نشكر و نؤكد على تعاوننا الدائم في هذه المبادرة الوطنية، و كالعادة نشكر متطوعينا الرائعين من جامعة مؤتة-كلية الطب على بصمتهم الرائعة التي تركوها و نشكر أيضا الطبيب مجد زايد (أحد خريجي جامعة مؤتة) لتواجده اليوم في حضور مميز له معنا في الفريق .

.