جامعة مؤته :: نحو بيئة تعليمية أفضل
جامعة مؤته
الكرك :: الأردن
+(962) 3 2372380
Unit_admin@mutah.edu.jo

اختتام أعمال برنامج أنا أشارك

2023-02-21T21:00:00Z
 
 

​حضر عطوفة الأستاذ الدكتور رائد العضايلة عميد شؤون الطلبة في جامعة مؤتة اليوم الأربعاء الحفل الذي أقامته مؤسسة ولي العهد، وذلك بمناسبة اختتام أعمال برنامج "أنا أشارك"، والذي تم تنفيذه على مدى ثلاث سنوات بالشراكة مع المعهد الديمقراطي الوطني (NDI)، وبتمويل من الولايات المتحدة من خلال الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID).

 

وجاء إعلان اختتام البرنامج خلال حفل أقامته المؤسسة بحضور ممثلين عن المعهد الديمقراطي الوطني والوكالة الأميركية للتنمية الدولية، وممثلين عن الجامعات الشريكة، وعدد من الشباب والشابات المستفيدين من البرنامج، والذي تم خلاله استعراض الإنجازات التي تم تحقيقها.

وبرنامج "أنا أشارك" هو برنامج لا صفي، يتم تنفيذه في جامعة مؤتة ضمن 13 جامعة وكلية شريكة، ويتم خلاله تدريب المشاركين بشكل مكثف على تعزيز مفاهيم وقيم الديمقراطية، وتزويدهم بالمعارف اللازمة لتمكنهم من الانخراط في العمل السياسي وصناعة القرار وتنمية حس المواطنة، ويشارك الطلبة في جلسات حوارية تفاعلية تحث على المبادئ الأساسية للديمقراطية وحقوق الإنسان والأحزاب السياسية والانتخابات ودور وسائل الإعلام.

وقالت المؤسسة في بيان صحفي، إن برنامج "أنا أشارك" وخلال السنوات الثلاث الماضية، تمكّن من تدريب أكثر من 17 ألف مشارك ومشاركة.

 
 
.