جامعة مؤته :: نحو بيئة تعليمية أفضل

 الرقابة الإدارية

تقع هذه الوظيفة ضمن دائرة الرقابة والتدقيق لداخلية، وتتولى مهام التأكد من صحة وسلامة الإجراءات القرارات الإدارية التي تتخذها الجامعة ومراقبة ​تطبيقها في إطار التشريعات والتعليمات المعمول بها، والكشف عن الانحرافات السلبية وكتابة التقارير للرئيس المباشر.

 

الوصف (الواجبات والمسؤوليات الوظيفية):

§   الإشراف على أعمال الشعبة وتقسيم العمل على الموظفين وتقييم أدائهم.

§    تدقيق صحة القرارات المتخذة وإجراءات العمل المعمول بها وحسب القوانين والأنظمة والتعليمات النافذة.

§   القيام بالزيارات الميدانية المفاجئة لمرافق الجامعة للتحقق من مطابقة بيانات السجلات على الواقع، بما فيها التأكد من دوام الموظفين وإجازاتهم وكتابة التقارير بالانحرافات.

§    تقديم الرأي والاستشارات الإدارية والمالية في المعاملات التي تحال إليه من قبل الرئيس المباشر وفقاً للتشريعات المعمول بها.

§  إعداد الردود والتقارير اللازمة بعد الانتهاء من عملية التدقيق وتقديم النتائج للرئيس المباشر.

§   التأكد من سلامة العمليات المالية والإدارية والقرارات المتخذة وانسجامها مع التشريعات النافذة.

§   تدقيق الوثائق المعززة والضرورية للمعاملات الإدارية والمالية والتحقق من وجودها وصحتها.

§  المشاركة في اللجان المختلفة في الجامعة ضمن مجال العمل.

§  أية أعمال أخرى يكلف بها من قبل الرئيس المباشر ضمن حدود مهامه ومسؤولياته الوظيفية.

 
.