جامعة مؤته :: نحو بيئة تعليمية أفضل

 الرقابة المالية

تقع هذه الوظيفة ضمن دائرة الرقابة والتدقيق الداخلية ، وتتولى مهام التأكد من صحة وسلامة الإجراءات ذات الأثر المالي التي تتخذها الجامعة من خلال فحص دقة البيانات الحسابية وسلامة الإجراءات والتطبيقات المالية والية تنفيذها في إطار التشريعات والتعليمات المالية المعمول بها، إضافة للتأكد من صحة وأصولية السجلات والمستندات المالية وحسن استخدامها وحفظها.

 

الوصف (الواجبات والمسؤوليات الوظيفية):

  •   الإشراف على أعمال الشعبة وتقسيم العمل على الموظفين وتقييم أدائهم.
  • تدقيق القرارات والمعاملات والمستندات المالية والوثائق المتعلقة بالإيرادات والنفقات والمعطاءات ذات الأثر المالي للتأكد من صحتها وسلامتها وفقاً للتشريعات والمبادئ المحاسبية المعمول بها في الجامعة.
  •    التحقق من كافة العمليات والإجراءات المالية والمحاسبية وطلبات الشراء ومتابعة الالتزام بها وفقاً للتشريعات.
  •  القيام بالزيارات الميدانية المفاجئة لمرافق الجامعة للتحقق من مطابقة بيانات السجلات على الواقع.
  •   القيام بالزيارات المفاجئة والجرد على الصندوق العام والصناديق الفرعية الأخرى في الجامعة.
  •    المشاركة في اللجان التي يترتب على عملها أثر مالي مثل لجان (الجرد، الإتلاف، المشتريات، .......) .
  •   إبداء الرأي في المعاملات التي تحال إليه ذات الصبغة المالية .
  • ​  أية أعمال أخرى يكلف بها من قبل الرئيس المباشر ضمن اختصاص العمل .

.